دراسة: المصريون القدماء صنعوا الأطراف الاصطناعية
الكاتب:متابعة
التاريخ:22/06/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

توصل علماء سويسريون مؤخرا، الى ان المصريين القدماء كانوا يصنعون الاطراف اللاصطناعية وبرعوا فيها.


توصل علماء سويسريون مؤخرا، الى ان المصريين القدماء كانوا يصنعون الاطراف اللاصطناعية وبرعوا فيها.
وقال علماء من جامعة بازل السويسرية في بيان لهم، اليوم (21 حزيران 2017)، انهم وبالتعاون مع المتحف المصري في القاهرة، توصلوا الى أن المصريين القدماء كانو من أوائل من برعوا بتصميم الأطراف الصناعية.
واوضحوا، أن "المصريين القدماء من أوائل من برعوا في ابتكار أطراف اصطناعية مناسبة في الحجم ومريحة في الاستخدام".
وتابع العلماء في بيانهم، انه "وعقب فحصهم بأحدث التقنيات لإصبع قدم اصطناعي من الخشب يرجع تاريخه إلى نحو 3 آلاف عام، صنعه حرفي مصري تأكدوا من براعة تصنيع الاطراف في مصر".
واضافوا، ان "الإصبع الاصطناعي الذي يرجع تاريخه إلى مطلع الألفية الأولى قبل الميلاد يدل على براعة الحرفي، الذي كان خبيراً على أكمل وجه في تركيب جسم الإنسان"، مشيرين الى ان "الإصبع الخشبي كان مثبتا بشريط منسوج في قدم ابنة أحد الكهنة".
 واستنتج فريق البحث، الذي شارك فيه خبراء من جامعة زيورخ والمتحف المصري في القاهرة، بقيادة أندريا لوبرلينو- غنيرس وسوزان بيكل من بازل أن صاحبة الإصبع الاصطناعي كانت تولي اهتماما كبيرا بالتجميل، والمظهر الطبيعي، والراحة في الاستخدام.
والطرف الصناعي هو نوع من الأعضاء الصناعية التي توضع في مكان الطرف المفقود للانسان، كالأيدي والأرجل، ويتحدد نوع الطرف الصناعي المستخدم بحسب شكل البتر وطبيعة الجزء المفقود من الطرف.